جو دليل | Go Dalel

منصتك لمعرفة عناوين وارقام تليفونات الاماكن التجارية

5/15/2019

دليل مدينة 6 اكتوبر وكل ما تريد معرفته عنها - جو دليل

مدينة 6 اكتوبر


  • مدينة السادس من تشرين الأول هى واحدة من المدن الحديثة الموالية لمحافظة الجيزة وهى مدينة سكنية وصناعية،وقد سميت بذلك الاسم تيمناً بنصر السادس من شهر أكتوبر عام 1973.
  • يعود تاريخ الإستراتيجية لتأسيس مدينة السادس من شهر أكتوبر إلى عهد الرئيس المصري المتوفي أنور السادات؛حيث نشر المتوفي قراراً تحت رقم 504 لسنة 1979م، وتخلّل المرسوم إنشاؤها على عقب 17كم عن مساحة الأهرامات
  • مؤخرا صدر قرار جمهورى عام 2008م لإنشاء المدينة، وتسميتها استذكاراًللربح الذي حقّقه المصريون في السادس من شهر تشرين الأول عام 1973م.
  • أتى بناؤها سعياً للتخفيف من حاجزّة الزيادة العددية للسكان بمدينة القاهرة عاصمة مصر، وتتميز المدينة بقلّة عدد سكانها نظراً لهبوط درجة سخونة الطقس مضاهاةً مع العاصمة المصرية القاهرة؛ وهذا لارتفاعها عن مستوى سطح البحر بحوالي 170م لاغير .
  • تمتاز المدينة بتنوع المشاريع العقارية ولكافة الشرائح والطوائف اعتبارا من محدودي الدخلحتي المشاريع الاكثر رفاهية وتعاون الجمهورية من دون شك علي مبالغة تلك المشاريع بصورة رائعة
  • وتطرح الكثير من الاراضي للمستثمرين بقرب حث أبناء مصر القانتين في الخارج ولديهم إحساس الحنين الي الوطن والاستقرار فيه.

أين تقع مدينة 6 اكتوبر ؟

موقع المدينة غربي القاهرة عاصمة مصر على عقب 38 كم لاغير من وسط البلد.
تشترك مدينة 6 اكتوبر بحدود مع ترتيب أوسيم من الجهة التي بالشمال، وتحدها محافظة الوادي الحديث من الناحية التي بالجنوب، أما التابع للشرق تشترك حدودها مع الجيزة ونهر النيل، وتشترك بحدود مع محافظتي البحيرة ومطروح التابع للغرب.
تقع على أساليب أساسية ” الدائري ، المحور ، اسكندرية الصحراوي ، الواحات ، الفيوم ” ولاسيما الدائري والمحور الذي يجعلك قريب للغاية من المهندسين ، وسط البلد.

ما هي منطقة مدينة 6 اكتوبر وتخطيطها؟

تصل المنطقة الإجماليّة للمدينة حوالي 400 كيلو متر مربع، ويعيش عليها ما يزيد على 1/2 مليون نسمة.
تمتاز بحسن الإستراتيجية والطقس الجيد لانخفاض درجة سخونة الأحوال الجوية مضاهاةً مع العاصمة المصرية القاهرة؛ وهذا لارتفاعها عن مستوى سطح البحر بحوالي 170م.
مدينة 6 اكتوبر  يتفاوت مستوى المعيشة فيها من مساكن استثمارية و متوسطة وفاخرة.
تقسيم ممتاز يفصل الأحياء السكنية عن الأنحاء الصناعية والتجارية والذي يكفل للسكًان السكون والهدوء والخصوصية، والتوزيع الفريد للخدمات داخل كل حي بحيث أن كل ما تحتاجه من منتجات رئيسية ستجده على عقب خطوات منك، والمساحات الخضراء في مُواجهة كل عقار والشوارع الواسعة وأماكن انتظار المركبات.

احياء مدينة 6 اكتوبر 

تضم مدينة 6 اكتوبر 12 حي ضمن كردون المدينة وتوسعت إلى أبعد من هذا في سنين ضئيلة مثلما تعددت الاحتشادات العمرانية المخصصة، وتتميز معظم أحيائها بالتنظيم المعماري الجيد والأساليب الممهدة، ولا يزيد ازدياد مبانيها عن عديدة طوابق.
تنقسم المساحة السكنية بمدينة السادس من تشرين الأول إلى أحياء وكل حي مقسم إلى متاخمة والأحياء السكنية مقسمة رقمياً من الأول إلى الثاني عشر إضافة إلى عديدة أحياء أخرى وهم الحي الفريد وحي الورود وحي البشاير وحي الأشجار وحي في غرب سوميد ومنطقة في جنوب الأحياء السكنية والمناطق التي بالشمال السياحية.
وتحتوى مساحة في جنوب الأحياء السكنية الكثير من الاحتشادات السكنية من أشهرها : البستان وحي القلعة البيضاء وحي السكرية ومشروع الإسكان الحر ومشروع إسكان المستقبل وحي الزهور ومشروع 103 ومشروع 109 ومشروع أبو الإخلاص ومشروع الشبان والإسكان المطور والإسكان العائلي والإسكان القومي، وتتميز معظم أحيائها بالتنظيم المعماري الجيد والأساليب الممهدة ولا يزيد ازدياد مبانيها عن عديدة طوابق، ثم قامت السلطات المصرية عن طريق جهاز مدينة السادس من تشرين الأول ببناء أكثرية هذة الأحياء السكنية، وقامت بتوزيع بقية الأراضي أو بيعها التي بني عليها في وقت لاحق الكثير من المجمعات المخصصة.

ما هي أشكال الشقق ؟

يبقى جميع انواع الوحدات والمستويات ( فيلات – وحدات سكنية سكنية – وحدات ادارية وتجارية ).


ما هي الخدمات المتاحة بالمدينة؟

تتوافر مختلَف الخدمات بجميع اشكالها (تعليمية – صحية – ثقافية – دينية – ترفيهية – تجارية).

الشركات الصناعيّة: تعدّ من أضخم الأنحاء الصناعية في جمهورية مصر العربية، وتتضمن على الكثير من الشركات الصناعية كالمجموعة البافارية للسيارات، والشركة المصرية الألمانية للسيارات، وجنرال موتورز، وفودافون جمهورية مصر العربية.
يبقى الكثير من الشركات والصروح العلمية الكبرى من المدارس والمعاهد والجامعات العالمية والحكومية أيضا منها:-


  • الجامعات: ” جامعة الأهرام الكنديّة ACU ، جامعة جمهورية مصر العربية للعلوم والتقنية MUST  ،جامعة العاصمة المصرية القاهرة CU ، جامعة شهر أكتوبر للعلوم الجديدة والآداب MSA  ، جامعة النيل NU  ، جامعة زويل للعلوم والتقنية، وجامعة 6 أكتوبرO6U ، أكاديمية مستجدات اليوم ، مدينة الثقافة والعلوم ، الأكاديمية العالمية للهندسة وعلوم الإعلام “.


  • المعاهد ” المعاهد المعهد العالي للفنون التطبيقية، والمعهد العالي للهندسة المعمارية، والمعهد العالي للهندسة، والمعهد العالي للعلوم والتقنية، والمعهد التكنولوجي العالي “


  • المدارس ” المدرسة العالمية البريطانية بالقاهرة عاصمة مصر ، إيكول فرانكو سيتي ، المدرسة الملكية العالمية ، مدارس البصيرة الحديثة العالمية ، مدارس بايونيرز للغات ، مدارس جيل 2000 للغات ، مدارس النيل ، مدرسة طيبة العالمية ، مدرسة رويال هاوس مدرسة الشويفات العالميّة “.


  • المراكز الصحيّة ” دار القلب مصحة، ومستشفى الصفوة، ومستشفى الشيخ زايد المركزي، ومستشفى الشيخ زايد التخصصي، ومستشفى الزهور، والمستشفى التعليمي لجامعة السادس من شهر أكتوبر، والتعليميّ لجامعة جمهورية مصر العربية للعلوم والتقنية”.


  • الفنادق : من أشهر تلك الفنادق ” يلتون بيراميدز ريزورت، وموفنبيك هوتيل آند كازينو المتواجد بداخل منطقة الإصدار الإعلاميّ، وفندق نوفوتيل، وفندق شيراتون دريم لاند ، وسويس بيراميدز ريزورت آند سويس بلازا” .


  • مراكز التسوق: مجموعة متعددة من مراكز التسوق، ومن أبرز تلك المراكز ” مدخل العاصمة المصرية القاهرة، وسيتي سكيب مول، وسيتي ستارز 6 تشرين الأول، وداندى ميجا مول، ومول العرب، ومول جمهورية مصر العربية، وبورتو شهر أكتوبر مول، كارفور، هايبر وان، دايموند مول “.


  • مجموعة من الجمعيات الخيرية”، ومراكز التمرين ومنها نيو هورايزون ومركز التمرين على المعدات الثقيلة، وأكاديمية هيومن للتمرين والتعليم والتطوير.
  • أيضا بوجود اكبر الأندية الرياضية والمناطق الترفيهية والاجتماعية ومنها ” نادي 6 اكتوبر ، نادي الاعلاميين الرياضي ، نادي المهندسين ،  نادي وادي دجلة ، نادي أجياد للفروسية ، نادي الأشجار ، نادي بالم هيلز “.
  • مدن الملاهي والترفيه ” دريم بارك، ماجيك لاند، اكوا بارك ، دولفين لاند ، كريزي ووتر ، سكيت ماكس ، بيلي بيز ، أدرينالين بارك ، بينت بول “.
  • سينيما ” آيماكس في أمريكانا بلاز ، سينما بلازا ، جلاكسي سينبلكس في مول العرب ، سيتي ماكس ،سينما دريم لاند ، سينما داندي مول ، سينما فوكس جولد في مول جمهورية مصر العربية “.
  • *تحتوى على مراكز إدارية و مالية وأنشطة تجارية هائلة، وتعد المدينة واجهة لأفخر وأفخم الماركات الدولية من أساس و ملابس ومأكولات


  1. يبقى فيها مهبط طائرات عالمي خاص.
  2. يبقى بها وحدة أساسية للتحكم بالقمر الصناعي Nile Sat.
  3. يبقى بها القرية الفطنة ، مدينة الإصدار الإعلامي.

مميزات مدينة 6 اكتوبر 

تعد مدينة 6 اكتوبر من أفضل المدن الجديدة الحديثة من حيث العمران السريع والاستثماروالتقسيم المعماري الجيد وتم عمل أساليب قومية تشارك في الوصول للمدينة على نحو سريع وسهل وآمنالسكون والراحة والحفاظ على المساحات الخضراء. تخصيص اماكن الخدمات بعيدة عن الأنحاء السكنية الأمر الذي يمنح هدوءا بالمساحة. ممرات جانبية وشوارع عريضة تراعي الخصوصية بين السكان المقيمين بداخل المدينة. بعيدة تماما عن المصانع وغيرها من الملوثات التي تؤثر علي الطقس على العموم.


جو دليل | هي منصتك لمعرفة عناوين وارقام تليفونات الاماكن التجارية


تعبيراتتعبيرات